كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



اخبار وتقارير

الخميس - 04 فبراير 2021 - الساعة 10:08 م بتوقيت عدن ،،،

"4 مايو" غرفة الأخبار:

قالت صحيفة موريتانية أن الزيارة التي قام بها وفد المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة القائد عيدروس الزُبيدي وبعض كبار معاونيه إلى جمهورية روسيا الاتحادية كانت ناجحة، ولها ما بعدها على المستوى اليمني وعلى المنطقة ككل.


وأضافت، صحيفة الصدى الموريتانية المستقلة الصادرة بطبعتين عربية وفرنسية، مساء اليوم الخميس 4 فبراير / شباط 2021م: "ولتسليط الضوء على حثيات هذه الزيارة واهم نتائجها وثمارها السياسية حصلت (الصدى) على تصريح حصري من نائب رئيس الدائرة الاعلامية للمجلس الانتقالي الجنوبي السيد منصور صالح".

ونشرت صحيفة الصدى الموريتانية المستقلة نص تصريح صالح الذي قال فيه: "الزيارة دون شك كانت مثمرة ومثلت نقلة نوعية في مسار العلاقة بين المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة الروسية وكذا في مسار التحرك الدبلوماسي الخارجي للمجلس الانتقالي لحشد التأييد الدولي الداعم لمطالب شعب الجنوب وتطلعاته في استعادة دولته".

وأضاف صالح: "الزيارة ناقشت العديد من الملفات المهمة، وكان هناك توافق وتطابق في المواقف تجاهها وخاصة ما يتعلق منها بجهود احلال السلام في الجنوب واليمن، واستكمال تنفيذ اتفاق الرياض وأهمية اشراك المجلس في مشاورات الحل النهائي كممثل لقضية شعب الجنوب".

وتابع: "وخلال اللقاءات المتعددة التي عقدها وفد المجلس مع المسؤولين الروس وفي مقدمتهم السيد بوغدانوف نائب وزير الخارجية مبعوث الرئيس الروسي، لمس وفد المجلس اهتماماً روسيا تجاه الأوضاع في الجنوب واليمن، وحرصاً على إنهاء الحرب وإحلال السلام".

وأستطرد: "كانت الزيارة فرصة للمجلس لعرض موقفه تجاه مختلف القضايا، وشرح أهداف المجلس وتطلعات شعب الجنوب لتقرير مصيره واستعادة دولته، مبيناً للأصدقاء الروس بأن هذه الدولة ستكون إحدى عوامل الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة، في مقابل ان استمرار فرض الوحدة بالقوة يمثل استمرار حالة التوتر وعدم الاستقرار ومناخاً ملائما لظهور وتنامي جماعات الإرهاب والتطرف".


وأختتم صالح تصريحه باقول: "واكد المجلس الانتقالي للجانب الروسي الحاجة لاستعادة وتعزيز العلاقات الثنائية بين شعبي البلدين وهي العلاقات التي كانت قائمة قبل قيام الوحدة مع اليمن في مايو / آيار ١٩٩٠م".


ويُعد تصريح نائب رئيس الدائرة الاعلامية للمجلس الانتقالي الجنوبي منصور صالح لصحيفة الصدى الموريتانية المستقلة، أول تصريح صحفي جنوبي لصحيفة مغاربية.