رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



اخبار وتقارير

الإثنين - 01 فبراير 2021 - الساعة 12:22 ص بتوقيت عدن ،،،

تعز "4 مايو" خاص:




يتعرض بعض السجناء للتعذيب الوحشي يصل حد الوفاة في سجون حكومية بمدينة تعز، الخاضعة لسيطرة سلطة الأمر الواقع التابعة لحزب الإصلاح فرع تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن.

وكشفت المحامية نبيلة الجبوبي عن واقعة تعذيب لأحد نزلاء السجن المركزي في مدينة تعز بأوامر مدير السجن الجديد صلاح القيسي المحسوب على الإخوان في تعد صريح على القانون.

وقالت المحامية الجبوبي، إنها تفاجأت أثناء زيارتها للسجن المركزي السبت الفائت بتعرض موكلها السجين (ع. ع. أ) للتعذيب المبرح بأوامر مدير السجن بعد محاولته الانتحار خنقاً، مشيرة إلى أنه يعاني من حالة نفسية.

ولفتت المحامية الجبوبي، إلى أنها أبلغت مدير سجن مركزي تعز صلاح القيسي بما تعرض له موكلها من تعذيب، واعتبرته انتهاكاً لحقوق الإنسان، ومخالفة للقوانين، ورد عليها بالشتم والطرد من مكتبه، وأمر حراسة السجن بمنعها من الدخول للسجن مرة ثانية.

يُشار إلى أن هذه ليست أول واقعة تعذيب، فقد تعرض عديد من نزلاء السجون الحكومية في تعز للتعذيب ووصل بعضها للموت تحت التعذيب خلال السنوات الماضية.