كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



اخبار وتقارير

الأربعاء - 27 يناير 2021 - الساعة 09:22 ص بتوقيت عدن ،،،

4مايو/ البيان


أعلن وزير المالية السعودي، محمد بن عبد الله الجدعان، امس الثلاثاء، أن المملكة تتفاوض مع منتجين للقاحات مضادة لفيروس «كورونا»، من أجل توفيرها لدول منخفضة الدخل، في حين تعاني دول عديدة من عدم قدرتها على توفير اللقاح، إما لفقرها، أو لما تشهده من عنف وحروب داخلية.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية، عن الوزير السعودي، قوله في اجتماع عبر الإنترنت، في إطار المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس اليوم، إن اليمن وعدداً من الدول الأفريقية، لن تتمكن من الحصول على ما يكفي من اللقاحات عبر برنامج كوفاكس، وهو آلية عالمية لشراء وتوزيع لقاحات «كورونا»، مؤكداً أن المملكة تتفاوض مع مصنّعين لتزويد دول منخفضة الدخل بلقاحات.

ويهدف برنامج كوفاكس، الذي أطلقته منظمة الصحة العالمية، إلى مساعدة اليمن على تطعيم 20 في المئة من سكانه الأكثر عرضة للعدوى، بلقاحات قدمها مانحون.

وفي عدن، قال إشراق السبيعي نائب وزير الصحة، إن اليمن قد يتلقى الدفعة الأولى من اللقاح في مارس المقبل، لكن الشحنة ستغطي 20 في المئة فقط من البلاد.