كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



اخبار وتقارير

الثلاثاء - 12 يناير 2021 - الساعة 11:16 ص بتوقيت عدن ،،،

4مايو/ خاص

اكد المحلل السياسي السعودي خالد الزعتر ان القرار الامريكي بتصنيف ميليشياالحوثي كمنظمةإرهابية يشكل صفعة للمبعوث الأممي مارتن غريفيث الذي تعامل مع ملف اليمن بعيداً عن قواعد الشرعية الدولية إلى مهادنة الحوثيين ومحاولة المساواة بين الشرعية و الإنقلابيين.

وقال الزعتر في تغريدات له على تويتر ان الخطوة الإمريكية اربكت المنظومة الدولية التي ظل التقاعس هو السمة الرئيسية في طريقة تعاطيها مع ملف اليمن ، برغم صدور قرارات اممية ضد الحوثيين إلا أنها ظلت حبيسة الادراج ولم تجد طريقها نحو التنفيذ الفعلي.

ولفت انه بعد الخطوة الأمريكية بتصنيف الحوثيين منظمة إرهابية ، لم يعد للمبعوث الأممي مارتن غريفيث مستقبل في إدارة ملف اليمن ، لأن المرحلة الجديدة تتطلب عقلية جديدة وأدوات تعامل جديدة بعيداً عن سياسة المهادنة.

واضاف:احد أسباب إطالة أمد الأزمة في اليمن هو تعامل المنظومة الدولية بمبعوثها الاممي مارتن غريفيث الذي سعى لعكف البوصلة عن الإتجاه الطبيعي وإعطاء الحوثيين الفرصة تلو الأخرى لترتيب أوراقهم تحت مسمى العملية السياسية.