كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



اخبار وتقارير

الأربعاء - 06 يناير 2021 - الساعة 09:35 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص


اعلن البنك المركزي بالعاصمة عدن لعملاء البنوك التجارية أنه بصدد إرسال طلبات اعتمادات استيراد لدفعة جديدة من الوديعة السعودية.
وقد تقرر اعتماد سعر المصارفة على أساس (630 ريال لكل دولار)، على أن يقوم التجار بتوريد ما نسبته 50% من قيمة طلبه بالريال فور تقديمه للطلب عبر بنكه التجاري.

وسيقوم البنك المركزي ابتداءً من يوم الأحد الموافق 10 يناير 2021م باستلام طلبات العملاء الجديدة ومتابعة إجراءات توريداتهم النقدية بنسبة 50% ومصارفتها بحسب ما ذكر.
الجدير ذكره أن السلع الأساسية التي يتم تغطيتها من الوديعة السعودية عبر الاعتمادات المستندية هي القمح، الأرز، السكر، زيت الطعام، الحليب، الدقيق.
وفي خبر منفصل اقر اجتماع لادارة البنك المركزي اليوم مراجعة تنفيذ الآلية الخاصة بالمصارفة لاستيراد المشتقات النفطية بمحافظات الجنوب.
و تقرر اعتماد إجراءات إضافية يتم بموجبها حصر توزيع المشتقات النفطية كلياً على شركة النفط، وبناءً عليه يقوم المستوردين ببيع كافة الكميات المستوردة لشركة النفط، في حين يقوم البنك المركزي بعملية المصارفة لشركة النفط، وإجراء التحويلات الخارجية لمستوردي المشتقات النفطية بناءً على طلب شركة النفط.
وشدد الاجتماع عدم السماح لأي عمليات استيراد للمشتقات النفطية تخالف هذه الآلية وإجراءاتها الإضافية.
وتستهدف هذه الآلية تنظيم الطلب على العملات الأجنبية في سوق صرف النقد والحد من عشوائية الاستيراد واستغلالها للمضاربة بأسعار الصرف، وتوجيه موارد النقد الأجنبي المتاحة لتغطية الاحتياجات ذات الأولوية للبلاد عبر آليات منظمة وملائمة، وبما يضمن الاستقرار العام للأسعار.