رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



اخبار وتقارير

الأحد - 03 يناير 2021 - الساعة 11:13 ص بتوقيت عدن ،،،

4مايو/ عكاظ

لم يعد الدور الإرهابي الذي يمارسه مندوب الملالي في صنعاء المدعو حسن إيرلو خفياً على الشعب اليمني خصوصاً بعد أن انتقل التذمر إلى عدد من القيادات الحوثية التي تنتمي إلى صنعاء والتي يصنفها الحوثيون بأنهم بقايا الرئيس السابق صالح والأكثر فساداً. ويخشى إيرلو من معارضتهم لمشروعه الإرهابي.

واعترف القيادي الحوثي محمد علي العماد بأن عمل المندوب الإيراني خرج عن الإطار الدبلوماسي وبات يتصرف كحاكم فعلي، مؤكداً أن عمله في صنعاء وتغريداته لا تخدم اليمن بل إيران ومشروعها ويجب إيقافه.

ويرى مراقبون يمنيون أن زيارات إيرلو للسبعين وتغريداته التي لا تختلف عن التصريحات الحوثية تكشف أنه المصدر الرئيس والمسير الوحيد للمليشيا عسكرياً وسياسياً وحتى إعلامياً، وهو ما أثار حفيظة مالك ثاني أكبر شبكة إعلامية حوثية محمد العماد الذي يبدو أنه يرى في تلك التغريدات فضيحة لمليشياته.

وعقد إيرلو الأسبوع الماضي لقاءات مع قيادات في الحزب الاشتراكي موالية للمليشيا وقيادات من أحزاب أخرى، واللافت أن مندوب نظام طهران بات يتحدث باسم الشعب اليمني في تغريداته في تدخل صارخ يفضح حجم المشروع الإيراني وأطماعه وخطره على المنطقة والعالم.