كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



اخبار وتقارير

السبت - 02 يناير 2021 - الساعة 11:25 ص بتوقيت عدن ،،،

4مايو/ متابعات


كشفت مصادر متعددة في صنعاء عن "خيبة أمل كبرى" بين صفوف قيادات الذراع الإيرانية، لعدم نجاح عملية الاغتيال الجماعية التي صممها وأشرف عليها الحاكم الإيراني والخبير في أسلحة الصواريخ "حسن إيرلو".

ووصل حسن ايرلو إلى صنعاء بعد أشهر من توقيع اتفاق الرياض لـ"استعراض القوة" أمام السعودية كما قال حينها عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني جواد كريمي قدوسي، الذي أكد أن “ايران تمكنت من تعزيز قدرات الأنظمة الدفاعية لدى الحوثيين، وإن (الحوثيين) باتوا اليوم قادرين على صناعة الطائرات المسيرة، وتطوير صواريخ سكود كانوا يمتلكونها من قبل".

وكشفت "جلسات القيادات"، الجمعة، حسب مصدر "نيوزيمن" عن حسرة وغضب القيادات الحوثية لفشل العملية والتي قتلت وجرحت أكثر من 170 مدنيا وعسكريا لكنها لم تصب أيا من القيادات.

وبحسب معلومات استخباراتية فإن الحاكم الإيراني في صنعاء حسن ايرلو اشرف شخصيا على تصميم وتنفيذ استهداف مطار عدن الدولي، الأربعاء الماضي، وهي المهمة الاولى التي كلف للاشتغال عليها منذ توقيع الاتفاق في الرياض. واعتبرت ايران نجاح الاتفاق "ضربة قاسية" لذراعها في اليمن، واذا ادرجتها الادارة الامريكية في قائمة الجماعات الارهابية فإن حكومة اتفاق الرياض ستستعيد مكانتها التي فقدتها الشرعية بسبب سيطرة الفساد والصراعات على حكوماتها السابقة.

وصنفت الولايات المتحدة الأمريكية، في وقت سابق، السفير الإيراني في صنعاء حسن ايرلو الضابط في فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني ضمن قائمة العقوبات.

وحذرت الخارجية الأمريكية بعد وصول ضابط فيلق القدس حسن ايرلو إلى صنعاء من تفاقم الصراع في البلاد.