رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



اخبار وتقارير

السبت - 21 نوفمبر 2020 - الساعة 12:11 م بتوقيت عدن ،،،

4مايو/ خاص

كشف المحلل السياسي السعودي خالد الزعتر عن دلالات لقاء رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي بالسفير المصري ومدى اهمية هذا اللقاء على القضية الجنوبية والثقة الكبيرة التي حظي بها المجلس الانتقالي اقليمياً.

ووصف الزعتر في تغريدات له على تويتر:لقاء بين رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزُبيدي يستقبل والسفير المصري بانه خطوة لها الكثير من الدلالات التي تؤكد دخول مصر على خط الإيمان بأهمية القضية الجنوبيه ، ولما تمتلكه القاهرة من ثقل سياسي فإن ذلك يخدم إستمرارية ميزان القوى لصالح الجنوبيين.

واكد الزعتر ان المجلس الانتقالي الجنوبي نجح في إرساء قواعد الثقة مع الأطراف الإقليمية وترسيخ وجوده كطرف فاعل في معادلة الحفاظ على الأمن القومي العربي ، حيث تربطه علاقات جيدة مع السعودية و بوادر إنفتاح سياسي مع مصر عبر لقاء السفير المصري مؤخراً بالرئيس عيدروس الزبيدي .

ولفت الى ان اللقاء الذي جمع السفير المصري برئيس المجلس الانتقالي الجنوبي مؤخراً يحمل معه خطوة إهتمام من قبل مصر في تدشين إتصال مباشر مع القيادات الجنوبية وهو بلاشك يأتي تأكيداً من القاهره بشأن أهمية ومحورية القضيةالجنوبية.

واوضح ان وجود قنوات تواصل بين المجلس الانتقالي و مصر عبر اللقاء الذي جمع السفير المصري باللواء عيدروس الزبيدي إنتصار سياسي للقضية الجنوبية التي نجحت في لفت الإنتباه والإهتمام المصري تجاه النضال الجنوبي الذي رسخ نفسه كفاعل في المشروع العربي في مواجهة التنظيمات الإرهابية ومشاريع الفوضى.