كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



اخبار وتقارير

الأربعاء - 18 نوفمبر 2020 - الساعة 09:10 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص

   

واصلت اللجنة المكلفة من القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أرخبيل سقطرى بالإشراف على القطاع الاقتصادي، اليوم الأربعاء، نزولاتها الميدانية لتفقد المرافق في نطاق اختصاصها.

وقامت اللجنة اليوم الأربعاء، بزيارة الإدارة العامة للهجرة والجوزات والجنسية، حيث التقت بالمقدم عبدالله سليمان فدنهن مدير عام مكتب الهجرة والجوازات بالمحافظة، واستمعت منه إلى شرحٍ عن الوضع العام للمكتب والصعوبات التى يواجهها وفي مقدمتها توقف عمل صرف الجوازات.

وأوضح فدنهن أن من خطط المكتب المستقبلية التنسيق مع القياده المحلية ومكتب السياحة لصرف تأشيرات دخول للسياح  الراغبين بالاستمتاع بالعناصر الخلابة التي تمتاز بها سقطرى، مقدماً في السياق شكره لمؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية لدعمها المكتب بالأثاث المكتبي.

وفي السياق نفسه، زارت اللجنة أيضل إدارة الأحوال المدنية والسجل المدني بالمحافظة،حيث التقت نائب مدير الأحوال المدنية الملازم سعد علي سعد بن عليان.

وأطلع بن عليان اللجنة على الوضع العام في الإدارة والمعوقات التي تواجهها، ومنها توقف صرف البطاقات الالكترونية نتيجه تضرر جميع الأجهزة في الأحدات الأخيرة.

ولفتبن عليان إلى أن عمل الإدارة يرتكز حالياً على صرف شهادات الميلاد فقط، وفي نطاق ضيّق إصدار تعريف بالهوية للأشخاص الراغبين بالسفر إلى المحافظات الأخرى.