كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



اخبار وتقارير

الإثنين - 16 نوفمبر 2020 - الساعة 09:50 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / متابعات


لاتزال محطة كهرباء الحسوة خارج الخدمة ولليوم الخامس جراء نفاذ المازوت.
وأفادت مصادر عاملة في المحطة عن توقفها عن العمل جراء عدم تزويدها بمادة المازوت المخصص ، مشيرة ان خلال الفترة الاخيرة عانت المحطة كباقي محطات التوليد بالديزل بسبب عدم حصولها على مخصصاتها من الوقود والذي يؤدي الى توقفها عن الخدمة.
وبحسب المصادر فان الشبكة خسرت ما بين 53 ميجاوات الى 83 ميجاوات بسبب عدم تزويدها بالمازوت وهو ما خلق العجز في ظل الاجواء الباردة وانخفاض للأحمال.
وقالت المصادر ان الوقود يعتبر من المواد الضرورية في خدمة الكهرباء و أن تكرار خروج محطات التوليد بالوقود مصيبة تحل على قطاع الكهرباء ولابد من ايجاد الحلول لها من قبل الحكومه.
ولفتت المصادر أن عودة محطة الحسوة للخدمة ضرورة ملحة كونها محطة استراتيجية ذات أحمال مرتفعة و وجودها في الخدمه يعمل على بقاء الشبكة اكثر تماسك.
ودعت المصادر حكومة الشرعية ووزارة الكهرباء بسرعة التدخل العاجل لتزويد المحطة بالمازوت لان توقفها يعني تدميرها و تدمير لعملية التأهيل التي اجريت لها و رفعت توليدها من 25 ميجاوات الى 83 ميجاوات.