كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



اخبار وتقارير

السبت - 14 نوفمبر 2020 - الساعة 09:33 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / المسيمير / محمد مرشد عقابي


دشنت منظمة البحث عن أرضية مشتركة بمديرية المسيمير محافظة لحج لقاءات مسح النزاعات المجتمعية الممول من الحكومة الكندية بحضور مدير عام المديرية الشيخ "حاميم الحوشبي".
وعلى هامش التدشين، القى مدير عام المسيمير كلمة عبر من خلالها عن شكر وتقدير قيادة السلطة المحلية بالمديرية للقائمين على منظمة البحث عن أرضية مشتركة التي تنفذ عدد من المشاريع في أطار المديرية.
وحث الحوشبي على أهمية الإستفادة من هذه التدخلات للنهوض بالواقع الخدمي للمواطنين، مهيباً بجميع المشاركين في اللقاءات على انتهاز هذه الفرص لإيجاد الحلول والمعالجات لمجمل المعوقات والمعضلات التي تقف أمام مسار إنجاز المشاريع التنموية والحيوية والخدمية الضرورية.
من جهته، قال كارم عادل منسق مشروع المرأة والسلام في منظمة البحث عن أرضية مشتركة بان المشروع يستهدف النساء بصورة خاصة باعتبار هذه الشريحة هي الأكثر تضرراً جراء غياب وانعدام الخدمات، منوهاً بان تدشين لقاءات مسح النزاعات المجتمعية تنفذه منظمة البحث عن أرضية مشتركة بدعم وتمويل الحكومة الكندية في إطار مشروع المرأة والسلام.
وأكد بان عشر فرق موزعة بواقع 4 فرق في عاصمة المديرية وفريقين في منطقة جول مدرم وفريقين في عقان وفريقين في مكيديم وتتكون من 29 وسيطاً مجتمعياً جرى اختيارهم من مختلف قرى ومناطق المديرية هم من سوف ينفذون اللقاءات بعد أن قامت المنظمة بتدريبهم وتأهيلهم على كيفية حل ومعالجة النزاعات واختيار اقتراحات مشاريع المواطنين الملحة ودراستها قبل عملية التنفيذ.