كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



اخبار وتقارير

الجمعة - 13 نوفمبر 2020 - الساعة 10:30 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص


قال العميد / نبيل المشوشي أركان حرب ألوية الدعم والإسناد قائد اللواء الثالث:" ثلاثةٌ من أبطال اللواء الثالث دعم وإسناد، من ثلاث مناطق جنوبية مختلفة هي :أبين ويافع وشبوة، ارتقوا اليوم شهداء خلال هجوم غادر شنته المليشيات الإخوانية على مواقع قواتنا في جبهة شقرة، في انتهاك صارخ لجهود التهدئة والحل السياسي وإصرارٍ واضح من المليشيات على خيار الحرب الذي يبدو أن هذه المليشيات الإرهابية لم تحسب حسابه ولم تدرك بعد حجمها وحقيقتها على الأرض.. صَبَرْنا كثيراً وقدّمنا دماءً جراء امتثالنا لجهود التحالف، لكننا بعد اليوم لن نكون مستعدين لتقديم مزيد من الدماء في سبيل سلام زائف يستغله العدو للمراوغة والتوغل على الأرض وإغراق مناطق الجنوب في فوضى وعبث وتمكين التنظيمات الإرهابية وتسخيرها ضد قواتنا المسلحة".
وأكد قائد اللواء الثالث بأن الغدر الذي يُقابِل به الطرف الأخر صبرنا وحلمنا وتعاطينا مع مسار السلام هو اليوم حجة لنا للدفاع عن النفس وتحرير تراب أبين والجنوب كافة من رجس هذه الشياطين المارغة في وحل الغدر والخيانة.
وأشار الى ان هويات شهدائنا اليوم وكل يوم تؤكد أننا أصحاب مشروع دولة من المهرة إلى باب المندب ولسنا رعاع أو أرباب مشروع مناطقي كما هو حال تلك المليشيات التي تلعب على ورقة العنصرية والجهوية المقيتة.
وتابع قائلا " لن نطيل كثيرا.. صبرنا على الغدر والكذب والمراوغة وصل مداه ولن نكون بعد اليوم إلا في متارسنا نحاور العدو من فوهات البنادق وباللغة التي يفهمها ولا يجيدها.. اللهم إنا بلغنا اللهم فاشهد"..رحم الله شهداءنا وعافى جرحانا والنصر لقواتنا الباسلة .

واستطاعت القوات المسلحة الجنوبية، من حسم المواجهات التي استبقتها الشرعية بتصعيد إعلامي، دفعها إلى الترويج لنجاح عدوانها، على الرغم من تخلي عناصرها عن جثث قياداتهم الميدانيين في مواقع الاشتباكات.
وتواصل مليشيا الشرعية الإخوانية استدعاء عناصر إرهابية من تنظيمي القاعدة وداعش من معقلها في مأرب، إلى معسكراتها في محافظة أبين، من أجل قيادة الاعتداءات على الجنوب.