كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



اخبار وتقارير

الثلاثاء - 10 نوفمبر 2020 - الساعة 09:51 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / الضالع / محمد ابو شادي


أقرت مليشيات الحوثي الإنقلابية ذراع إيران باليمن، و حسب معلومات استخباراتية استباقية تحصل عليها مركز إعلام جبهة الضالع، بخسارة معركتها التي تخوضها ضد وحدات القوات الجنوبية المشتركة شمال و غربي المحافظة.

و بحسب المعلومات التي تحصل عليها المركز فان المليشيات عقدت مساء الاثنين اجتماعا استثنائيا في معسكر "المشواس" الاستراتيجي شرقي مديرية الحشا ، ضم قيادات رفيعة في صفوف المليشيات و قيادات في ما يسمى اللجان الشعبية، و مشائخ قبليين موالين للجماعة.

و أقر الإجتماع بشكل غير علني خسارة المعركة التي أطلقت عليها المليشيات اسم "النفس الطويل" و التي اندلعت مطلع العام الماضي، و خسرت فيها المليشيات المئات من العناصر الذين سقطوا ما بين قتيل و جريح و أسير، ناهيك عن خسارة الذراع الإيرانية للكثير من الآليات الحربية و المدافع و العيارات النارية بأنواعها.

و يأتي هذا الاعتراف غير المعلن من قبل المليشيات بعد النكبة الاستراتيجية التي تعرضت لها الجماعة الانقلابية بالضالع، و فشل مخططاتها التوسعية في وقت مبكر، ناهيك عن الزحف المتواصل للقوات الجنوبية صوب مديرية الحشاء و مدينة دمت و محور محافظة إب وسط اليمن.

في سياق متصل كشفت المعلومات قيام قيادة المليشيات بسحب العشرات من مقاتليها الذين ينتمون بشكل مباشر قبليا للتنظيم الهاشمي للحوثيين من جبهات القتال خصوصا جبهات شرقي مديرية الحشاء، و جبهات جنوبي بلدة العود.

و كشفت المعلومات أن المليشيات و بعد سحب العشرات من مقاتليها القناديل دفعت بعشرات المسلحين من مناطق اليمن الوسطى صوب جبهات القتال المشتعلة بالضالع.

وتعليقا على هذه الأحداث المتسارعة التي تشهدها جبهات المليشيات بالضالع قال الإعلامي العسكري الجنوبي البارز "محمد مقبل أبو شادي" في حديث خاص مع المركز الإعلامي لجبهة الضالع : هذه النتائج و النكبات الإستراتيجية التي تتعرض لها المليشيات، تأتي بعد تلقيها ضربات موجعة على أيادي أبطال القوات الجنوبية مؤخرا، خصوصا في جبهة مريس، و جبهة الأزارق جنوب غربي محافظة الضالع.

و أكد الإعلامي العسكري "محمد مقبل أبو شادي" في سياق حديثه أن تحرير بلدة العود الإستراتيجية و مديريات دمت و الحشاء، و محافظة إب، من قبضة المليشيات مسألة وقت إذا قام التحالف بدعم القوات الجنوبية بالسلاح النوعي و مستلزمات الحسم في تلك المعركة الفاصلة.

و تشهد جبهات الضالع شبة هدنة غير معلنة عقب الوساطات الأممية التي أبرمت مؤخرا بغية فتح المنفذ البري بين الضالع ومحافظة إب ، وسط اختراقات مليشاوية لهذه الاتفاقات...