كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



اخبار وتقارير

الثلاثاء - 10 نوفمبر 2020 - الساعة 05:47 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / محمد القادري

أكد مدير عام مديرية المنصورة بمحافظة عدن ، أحمد علي الداؤودي ، أهمية دور اللجان المجتمعية في مساندة ودعم جهود السلطة المحلية بالمديرية ، في متابعة وتحسين مستوى الأداء الخدمي والإستقرار الأمني ، لافتاً إلى أن الأمن والإستقرار الأمني هو الداعم الأساسي لأي نهوض تنموي أو خدمي .


جاء ذلك ، خلال تدشينه ، اليوم " الثلاثاء " ، بدء عمل اللجان المجتمعية في مديرية المنصورة ، تنفيذاً لتوجيهات محافظ محافظة عدن ، أحمد حامد لملس .


وفي التدشين ، أشار مدير عام المنصورة ، أحمد الداؤودي ، أن اللجان المجتمعية هي اللبنة الأساسية في تعاون المواطنين مع السلطة المحلية ، إلى جانب رفع اللجان المجتمعية لهموم المواطنين ومعاناتهم للسلطة والوقوف على مطالبهم والقضايا التي يعانونها وحل مشاكلهم ، مؤكداً أن لجان الأحياء لها أثر كبير من خلال الشراكة المجتمعية في السلطات المحلية .


فيما أوضح عضوا اللجنة المجتمعية بالمحافظة ، علي أحمد النمري ، عبدالرحمن محمد الشعوي ، دور اللجان المجتمعية في تخفيف الأعباء على السلطة المحلية وحل المشاكل الإجتماعية في الأحياء السكنية إلى جانب رفع مشاكل وهموم المواطنين إلى السلطة المحلية عبر رؤوساء اللجان المجتمعية ، مستعرضين تجربة اللجان المجتمعية في مديرية التواهي ودورها في خدمة المواطنين وتذليل أوجه الصعاب التي يعانيها المواطن داخل الأحياء .


هذا وقد تم تشكيل اللجنة المجتمعية في مديرية المنصورة ، على النحو التالي :

1 - عيدروس عبدالله محسن صالح - رئيساً .

2 - سعد سعيد عباد - نائباً للرئيس .

3 - عبد الوكيل عبدالحميد - سكرتارياً للسلم والأهلي .

4 - عبدالجبار ياسين علي ناجي - سكرتير الشؤون الإجتماعية .

5 - فاتن عفيف البكيلي - سكرتير المرأة .

6 - علي صالح أحمد - سكرتير الشباب .

7 - المحامي / نجيب عبدالله علوي - المستشار القانوني .

8 - الدكتور ميثاق علي محسن - نائب سكرتير السلم والأهلي .

9 - جهاد معتوق - مقرر .

10 - عادل محمد حسين - مقرر .


وفور تشكيل اللجنة المجتمعية بمديرية المنصورة ، يقع على قيادة اللجنة المجتمعية تشكيل لجان مجتمعية في جميع الأحياء في المديرية .


حضر التدشين ، عدد من القيادات الأمنية والعسكرية والمجلس الإنتقالي ومدراء المكاتب التنفيذية بمديرية المنصورة .