كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



عرب وعالم

الثلاثاء - 10 نوفمبر 2020 - الساعة 03:52 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / وكالات


نفذت الشرطة النمساوية، الاثنين، أكثر من 60 عملية دهم لمواقع ترتبط بجماعة الإخوان في إطار حملة مكافحة الإرهاب. 
وأفادت تقارير امنية بأن الشرطة النمساوية اعتقلت أكثر من 70 مشتبها بهم في حملة مداهمات لعدد من الجمعيات التي يشتبه بأنها تابعة للتنظيم الدولي للإخوان المسلمين وحركة حماس الفلسطينية.
ووفقا للنيابة العامة في النمسا، فإن المداهمات جرت في 4 مناطق مختلفة، بحسب وكالة فرانس برس.
وأوضحت النيابة العامة أن هذه الحملة ليست مرتبطة بالهجوم الذي وقع في فيينا الأسبوع الماضي، وأسفر عن مقتل 5 أشخاص بمن فيهم منفذ الهجوم.
وأفاد مكتب المدعين العامين في منطقة شتايرمارك أن التحقيق الذي بدأ قبل حوالي عام يستهدف "أكثر من 70 مشتبها بهم وعددا من الجمعيات التي يشتبه بأنها تابعة لتنظيم الإخوان الإرهابي وتدعمه".
وكانت السلطات النمساوية قامت في وقت سابق بعمليات تفتيش شملت 18 منزلا واعتقلت 15 شخصا في البلاد على صلة بهجوم فيينا في الثاني من نوفمبر الجاري.
وأشارت إلى أن من بين المعتقلين، أربعة ادينوا سابقا بتهم تتعلق بالإرهاب وعدد منهم لديهم سجلات جنائية، فيما احتجزت السلطات في سويسرا المجاورة شخصين متهمين بخادث فيينا هذا الأسبوع.
وذكرت السلطات في النمسا أن منفذ هجوم فيينا يدعى "كوتيم فيض الله" وكان يبلغ من العمر 20 عاما، ويحمل جنسية مزدوجة من النمسا ومقدونيا الشمالية.
وكان قد أدين سابقًا بمحاولة الانضمام إلى داعش في سوريا وتم إطلاق سراحه مبكرًا في ديسمبر الماضي.
وفتحت السلطات تحقيقا في سبب عدم وضع فيض الله تحت المراقبة على الرغم من تلقيها بلاغ من السلطات السلوفاكية بأنه حاول شراء ذخيرة بندقية هجومية من متجر في براتيسلافا في يوليو.