كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



اخبار وتقارير

الإثنين - 09 نوفمبر 2020 - الساعة 09:01 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص


عقدت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ،اليوم الإثنين اجتماعها الدوري برئاسة الأستاذ فضل محمد الجعدي مساعد الأمين العام.
ووقف الاجتماع أمام تقرير أداء الدائرة الإقتصادية، والذي تضمن شرحاً لمستوى نشاطات الدائرة وأبرز القضايا الاقتصادية التي تناولتها خلال الفترة الماضية.
كما استعرض الاجتماع تقرير المشهد السياسي المُقدم من الدائرة السياسية، والذي تناول أبرز القضايا السياسية المرتبطة بالجنوب، وقراءة في التحركات والخروقات العسكرية لقوات المليشيات الإخوانية في الجبهات وقراراتها الاستفزازية في الجنوب، وأيضا مضامين مبادرة الإعلان المشترك وانعكاساتها، بالإضافة إلى عدد من القضايا السياسية ذات العلاقة.
وناقش الاجتماع مستجدات عدد من القضايا البارزة على الساحة الجنوبية، حيث أشاد بالجهد الإعلامي المبذول في وسائل إعلام المجلس، وماتشهده من تطور ملحوظ، وكذا جهود التوعية بالموروث الثقافي الجنوبي، ومستجدات جائحة كورونا في البلاد.
وتطرق الاجتماع أيضاً إلى أزمة النزوح وتوطين وتمويل نازحين لايحملون معايير وصفات النازحين، بالإضافة لأهمية إبراز المظهر الجمالي للعاصمة عدن، وغيرها من القضايا والمستجدات المتعلقة بالشأن الجنوبي.
وفي شأن آخر، طالب الاجتماع لجنة تنظيم الاحتفالات بسرعة تقديم التصورات المتعلقة بالتحضيرات والتجهيزات المتعلقة بالاستعدادات للاحتفال بالذكرى الـ53 لعيد الاستقلال الوطني الـ30 من نوفمبر.