كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



اخبار وتقارير

الجمعة - 06 نوفمبر 2020 - الساعة 09:05 م بتوقيت عدن ،،،

الضالع / تقرير / منير النقيب


اطاحت مدفعية القوات الجنوبية على مدخل بلدة بيت الشرجي جنوبي العود، بقائد حوثي كبير وعدد من مرافقيه.
ومصادر ميدانية أفادت ، ان قيادي حوثي بارز لقي مصرعه وعدد من مرافقيه عندما استهدفتهم مدفعية القوات الجنوبية في منطقة بيت الشرجي.
وافشلت وحدات القوات المسلحة الجنوبية المرابطة في قطاع صبيرة-الجب منتصف ليلة أمس الخميس هجوم واسع للمليشيات الحوثية كانت قد حاولت شنه باتجاه معسكر الجب من ثلاث مسارات معزز بتغطية نارية مكثفة من مختلف الأسلحة.
ركن التوجيه المعنوي في اللواء السابع صاعقة العقيد محمد علي سعيد علق حول مجريات الموجهات وقال :" تمكنت قواتنا من كسر هجوماً شنه العدو عند منتصف ليلة أمس من ثلاث مسارات شمالية وشرقية وغربية ، وقد الحقنا فيه خسائر كبيرة وأجبرناه على الإنكسار نحو مواقعه السابقة شمال بلدة صبيرة، وتم التصدي له بكل حزم في الثلاث المسارات الهجومية".
وحاولت مليشيات الحوثي في هجومها ليلة أمس باتجاه شمال معسكر الجب شن هجوم باتجاه قلب مواقع القوات الجنوبية وانكسرت ومن ثم حاولت عمل التفاف من اتجاه الميسرة نحو قطاع بتار وكذا الميمنة نحو وادي صبيرة وحبيل الدِهنة، وقد تم التصدي لها بمواجهات مباشرة في وسط وادي صبيرة ومختلف المحاور وأُجبِرت على الإنكسار تحت وطأة النيران.
وتمكن سلاح المدفعية في الكتيبة السادسة عشر للواء 33 مدرع من استهداف مؤخرة العدو شمال بلدة صبيرة بعدد من قذائف الهاون حققت أهداف مباشرة، وهذه الكماشة النيرانية التي حاصرت مليشيات العدو من كل هذه المسارات أجبرت العدو على التراجع نحو مواقعه السابقة وسط خسائر كبيرة تكبدها“.
وكانت المليشيات الحوثية قد شنت هجومها ليلة أمس بإسناد تغطية نارية مكثفة وقد أسهبت في استخدام قذائف الهاون وقذائف B10 و RPG في محاولة منها لتحقيق أي تقدم ، لكنها عادت أدراجها خائبة بمزيد من الخسائر في صفوفها و عتادها.
الجدير بالذكر أن تزامن وقت الهجوم بعودة تحليق طائرات الدرون الاستطلاعية التابعة للمليشيات أو ما باتت تعرف محلياً بـ"الزنانة" ، حيث ظلت تحوم في سماء المعركة حتى انتهت بكسر الهجوم ومن ثم غادرت باتجاه الغرب نحو جبال مديرية الحشاء، والتي كانت قد اختفت لأكثر من عام من المواجهات المحتدمة شمال الضالع.
وفي السياق استدرجت القوات الجنوبية عناصر الحوثي إلى كمين محكم وأوقعت في صفوفهم قتلى وجرحى شمالي محافظة الضالع.
مصادر عسكرية اكدت ، إن عناصر تابعة لمليشيات الحوثي حاولت القيام بعملية تسلل ليلاً إلى مواقع القوات الجنوبية شمال قطاع بتار بقعطبة.
وأوضحت المصادر أن القوات الجنوبية المرابطة نصبت كمينا محكما للعناصر المتسللة وباغتتها باستهداف مباشر بأسلحة الكلاشنكوف، وأردتهم بين قتيل وجريح، فيما فر من نجا منهم باتجاه مواقعها.
حينها شنت المليشيا -بحسب المصادر- قصفا مكثفا باتجاه مواقع القوات الجنوبية، في محاولة منها لإنقاذ هذه العناصر المتسللة، وقد تم الرد عليها بالمثل لتندلع بعدها مواجهات بالأسلحة المتوسطة استمرت نحو نصف ساعة.