رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



اخبار وتقارير

الأربعاء - 04 نوفمبر 2020 - الساعة 09:54 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / عدن / سماح إمداد


نظمت "مؤسسة تنوع للتنمية والسلام " الجلسة الحوارية التعريفية للنساء الأمنيات في العاصمة عدن " والتي استمرت يوم واحد فقط بمشاركة عدد من النساء الأمنيات والعسكريات .
تأتي ذلك بمناسبة الذكرى العشرون لصدور القرار الاممي 1325الخاص بالمرأة والأمن والسلام ، وضمن أنشطة منظمات المجتمع المدني بالشراكة مع التوافق النسوي من اجل الأمن والسلام ومجموعة التسعة النسوية .
وقالت أ / نيللي ناجي " رئيسة مؤسسة تنوع للتنمية والسلام تكمن أهمية الجلسة بمناسبة الذكرى العشرون لصدور القرار "1325 الخاص بالمرأة والأمن والسلام التي صدر في /أكتوبر/2000م.
وأضافت "نيللي" تهدف الجلسة إلى التعريف وتوعية النساء الأمنيات بالقرار 1325 " نتيجة تفاقم الانتهاكات على النساء والفتيات في دول النزاعات والحروب مما يؤكد أهميته على ضرورة حماية النساء من النزاعات المسلحة.
وتعرفن المشاركات من ميسرة الجلسة المحامية /عفراء حريري على مفاهيم وخلفية عن محتوى القرار "1325والمحاور الخاصة به ، الذي يؤكد الدور الهام للمرأة في منع الصراعات وضرورة وجودها في حل الصراعات وبناء السلام .