رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



اخبار وتقارير

الأحد - 01 نوفمبر 2020 - الساعة 11:26 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص


جددت مليشيات حزب الارهاب الإخواني، التصعيد العسكري في أبين، مساء اليوم الأحد، وذلك باستهداف مواقع القوات الجنوبية.

وقال النقيب / المتحدث الإعلامي لمحور أبين محمد النقيب : "في هذه الاثناء تقوم هذه المليشيات بالرماية وبمختلف الاسلحة على القطاعين الاوسط والايسر بجبهة ابين".

واضاف معلقا على تجديد خرق إطلاق النار : "تتعامل المليشيات الاخوانية مع اتفاق الرياض واتفاق وقف اطلاق النار كما لو انه جدار يسندها لتقف على قدميها في تنفيذ خروقات هنا وهناك والتمظهر بالتعافي من الضعف الذي افترس معنويات عناصرها".

ويأتي تصعيد المليشيات مساء اليوم، عقب لقاءات جمعة الرئيس هادي بهيئة مستشاريه، ورئيس الوزراء المكلف، ورئاسة مجلس النواب، وهي لقاءات تؤشر على قرب الإعلان عن الحكومة الجديدة، وفق اتفاق الرياض.

هذا وكانت مليشيات حزب الإصلاح الإخواني، قد اوقفت التصعيد في أبين خلال الأيام الماضية ، وصعدت الأسبوع الماضي في مثل هذا اليوم، عقب لقاء جمع هادي والزبيدي في الرياض.

ويلاحظ أن تصعيد مليشيات حزب الإصلاح الإخواني في أبين ترتبط بقرب التوافق على تنفيذ اتفاق الرياض، ما يعني تحرك خارج إطار موقف الرئاسة والحكومة، وتحدي لجهود التحالف العربي.