رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



اخبار وتقارير

الأحد - 01 نوفمبر 2020 - الساعة 12:36 ص بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص


وجه الشخصية الاجتماعية والمستثمر محمد علي حسين الوداد من محافظة الضالع مناشدة عاجلة الى النائب العام ومحافظ لحج ومدير الامن المحافظة وقيادة الحزام الأمني بالمحافظة والى سلطات مديرتي الحبيلين وحبيل الجبر بخصوص التقطع واختطاف قاطرة تابعه له محملة مادة البترول عندما كانت متوجهه الى الضالع.

وقال الوداد في نص مناشدته :

الى النائب العام ، والى محافظ لحج ومدير امن محافظة لحج، ومدير عام مديرية حبيل الجبر ، ومدير عام مديرية الحبيلين ومدير الأمن .
نتقدم إليكم ببلاغنا هذا واملنا فيكم كبير للتجاوب والتفاعل معه والمتمثل باختطاف قاطرتي التي كانت تقل مادة البترول وهي في طريقها إلى محافظة الضالع في منطقة مثلث العند من قبل المدعو /عبدالفتاح ثابت سالم واخوه صلاح ثابت سالم وهيثم حسن وابنا عمهم".

حيث قام المعتدين بأعتراض قاطرتي المحملة بمادة البترول مستخدمين في ذالك طقم عسكري وسيارة أخرى من نوع (برادو) ومدججين بأسلحتهم وأجبروا سائق القاطرة بقوة السلاح على قيادة القاطرة باتجاه منطقة حبيل الجبر حسب عادتهم السابقة بحجة أن لديهم قضية مدنية بالمحكمة الابتدائية في عدن مع شخص آخر ينتمي إلى محافظة الضالع بعد ان خرجت المحكمة في عدن بالحكم ضدهم و بدلا من أن يقوموا بالاستئناف عن الحكم قاموا بانتهاج عملية التقطع للمواطنين والتجار من أبناء الضالع بطرق مستفزه والذين ليس لديهم اي ذنب في تلك المشكلة ".

نحن نطالب المسئولين واصحاب القرار والشخصيات السياسية والاجتماعية والمشايخ والأعيان والمجتمع الواعي في محافظة لحج عامه وحبيل الجبر خاصه بضبط المعتدين واقناعهم بسلك طريق الحق والصواب والأفراح الفوري عن قاطرتي المحملة بالبترول كونني بعيدآ عن قضيتهم واتعهد لهم أنا شخصيآ انني سأكون حاظرآ أمام اي مطالب قانونيه ان كنت سببا في قضيتهم عبر اي جهة امنيه او قضائية".

وكان من الأجدر أن يقوموا المعتدين على طرح قضيتهم أمام المشايخ والوجهاء القبليين أو أمام جهة أمنية أو قضائية لا ان يقوموا في التقطع ومصادرة حقوق الآخرين وتكبيدهم خسائر ماديه" .

نكرر مناشدتنا للجميع بكل لغات العالم بالعمل على أقناع المعتدين للافراج الفوري عن القاطرة المحملة بمادة البترول كون ذالك الإجراء العدائي عمل مخالف للقانون والشرائع والعادات والتقاليد الاسلامية ونحن سنقوم بمتابعة الجهات المختصة في مقرات البحث الجنائي والنيابة العامة في محافظة لحج حسب واقعة الخطف التي تمت ونحمل المعتدين مسئولية مايترتب على ذالك من احداث وتداعيات ".


اخوكم المواطن/ محمد علي حسين الوداد ـ محافظة ـ الضالع