كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



اخبار وتقارير

الجمعة - 30 أكتوبر 2020 - الساعة 12:38 ص بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / متابعات


اوشكت مليشيات الحوثي من إحكام السيطرة كلياً على جبهة نجد العتق في منطقة "نهم"، شرقي العاصمة، والتي تعد آخر معقل لقوات حكومة الشرعية في محافظة صنعاء.

وقالت مصادر عسكرية في وزارة الدفاع اليمنية إن سيطرة المليشيا الحوثية على جبهة نجد العتق، تعني إنهاء تواجد قوات الحكومة الشرعية على أراضي وجغرافيا صنعاء، وكذا التقدم باتجاه معسكر "ماس" الاستراتيجي في محافظة مأرب المحاذية.

وأكدت المصادر، أن الجبهة خرجت عملياً عن سيطرة قوات الشرعية، واستدركت بالقول إن "عمليات مليشيا الحوثي في منطقة نجد العتق لم تنته بعد".

وأشارت إلى أن نحو 36 عنصرا من القوات الحكومية قتلوا خلال يومي الأربعاء والخميس، فيما وقع 20 آخرون أسرى في أيدي المليشيا الحوثية.

فيما تفرض وزارة الدفاع، في حكومة اليمنية تعتيماً صارماً على تطورات المعارك في "نهم"، وتبرر ذلك بما تسميه "المحافظة على معنويات المقاتلين".

وفي الأيام الماضية، رفعت مليشيا الحوثي، من وتيرة الهجمات العسكرية في مختلف محاور القتال بمحافظة مأرب، عقب تراجع نسبي في حدة المواجهات خلال الشهرين الماضيين.

مصادر عسكرية اكدت إن العيارات النارية الحوثية باتت تصل إلى داخل معسكر "ماس"، مؤكدا أن المعارك تجري على محيط المعسكر.

واستولى الحوثيون في نهاية فبراير الماضي على مساحات شاسعة من محافظة الجوف المتاخمة لمأرب في شمال البلاد، عقب سقوط "نهم" في أيديهم، فيما يواصلون القتال بقوة حتى اليوم بهدف تحقيق تقدم عسكري ميداني والسيطرة على بقية المناطق في المحافظة النفطية.