رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



اخبار وتقارير

الجمعة - 16 أكتوبر 2020 - الساعة 09:11 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / متابعات


كرم مدير عام مديرية البريقة بالعاصمة عدن ، يونس محمد سليمان ، المناضل الوطني والشخصية الإجتماعية والعسكرية ، اللواء ركن أحمد سالم عبيد.

جاء ذلك خلال زيارة مدير البريقة ، ومعه عدد من القيادات الوطنية وأساتذة جامعة عدن والشخصيات الإجتماعية والأعيان ، إلى منزل المناضل اللواء أحمد عبيد ، الكائن في مدينة الشعب بالمديرية، نقل في مستهلها تحيات وتبريكات محافظ محافظة عدن، أحمد حامد لملس.

وأشار مدير عام البريقة، إلى أن تكريمه اليوم ، لأحد أهم وأبرز مناضلي ثورة أكتوبر، والذي يأتي متزامناً بالذكرى ال ( 57 ) لثورة ال ( 14 ) أكتوبر المجيدة، تعد بمثابة رد بسيط من قبل قيادة السلطة المحلية في المديرية ، منوهاً بالدور النضالي للواء أحمد سالم عبيد ، في مسيرته الثورية ومناقبه الوطنية المشرفة ومكانته الإجتماعية.

وخلال التكريم ، لفت مدير عام البريقة ، يونس سليمان ، بأن اللواء الركن أحمد سالم عبيد ، لا أحد يستطيع أن يتناسى دوره النضالي الذي قدمه للوطن منذ عقود وله بصمات في مختلف المراحل ، وأنه لواجب علينا تقديم ولو بالجزء اليسير لهذه الشخصية النضالية تقديراً وعرفاناً لما قدمه تجاه الوطن وأبنائه.

وفي الزيارة، تبادل رفاق دربه مع القائد والمربي الكبير المناضل اللواء أحمد سالم عبيد ، حديث الذكريات وسنوات النضال ، معبرين عن إرتياحهم لزيارة هذه الهامة الوطنية واعتزازهم بنضاله وتاريخه العسكري والسياسي الوطني المشهود له.

من جانبه ، عبر المناضل اللواء أحمد سالم عبيد ، عن سعادته البالغة لهذه اللفتة الكريمة من قبل مدير عام مديرية البريقة ، مثمناً مواقفه الإنسانية والغير مستغربة من مدير المديرية يونس محمد سليمان ناصر.

كما أعرب اللواء عبيد ، عن شكره وتقديره لزملاءه وأصدقائه ورفاق دربه الطويل والأعيان الذين خصوه بهذه الزيارة التي أصبح لها وقع خاص في نفسه ، وتعبر عن أصاله ووفاء هذه الهامات العسكرية والأمنية والأكاديمية والإجتماعية الشريفة.

الجدير ذكره ، بأن اللواء الركن أحمد سالم عبيد، شغل وزيراً للدفاع بجمهوررية اليمن الديمقراطية الشعبية، ومن ثم أنتقل لسلك الدبلوماسي وشغل سفيراً في جمهورية أثيوبيا، وغادر مع رفاقه إلى جمهوري مصر العربية بعد حرب صيف 1994م.