كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



اخبار وتقارير

الخميس - 15 أكتوبر 2020 - الساعة 09:14 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص


نظمت الهيئة التنفيذية لمنسقية المجلس الانتقالي في جامعة عدن، اليوم الخميس، تحت رعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي ، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، ورشة عمل هامة تحت عنوان "ثورتا الجنوب التحرريتين 14 اكتوبر 1963م و 7 يوليو 2007م ، قراءة في الموقفين الداخلي والخارجي".

وافتتحت الورشة التي حضرها الأستاذ فضل الجعدي، مساعد الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، بقراءة آيات من الذكر الحكيم ثم عزف النشيد الوطني الجنوبي .

والقى الدكتور يحي شائف الشعيبي، نائب رئيس الهيئة التنفيذية لمنسقية جامعة عدن، كلمة مقتضبة رحب فيها بجميع المشاركين شاكراً تكرمهم بتلبية الدعوة والمشاركة في هذه الورشة العملية التي تاتي في إطار احتفالات المنسقية بذكرى اكتوبر الخالدة .

وقُدم المشاركون في الورشة عدد من الأوراق التي لخصت في قراءة عامة المشهد السياسي الجنوبي ومواقف القوى الداخلية والخارجية تجاه ثورتي الرابع عشر من اكتوبر 63م والسابع من يوليو 2007م.

هذا وكان الدكتور عبدالناصر الوالي ، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس القيادة المحلية بالعاصمة عدن، رئيس الهيئة التنفيذية لمنسقيات المجلس الانتقالي في جامعة عدن، قد اصدر قرارا سابقاً قضى بتشكيل لجنة للتحضير لانعقاد ورشة عمل بجامعة عدن بمناسبة الذكرى 57 لثورة 14 اكتوبر المجيدة برئاسة الدكتور عبده يحيى صالح الدباني وعضوية كلا من:

الدكتور يحيى شائف ناشر الشعيبي

والدكتور احمد محمد احمد مانع

والدكتورة ريما جواد محمد همشري

والدكتور عبدالجبار رشاد محمد سالم

والدكتور اكرم علي عبد الله الكميتي