كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



اخبار وتقارير

الخميس - 15 أكتوبر 2020 - الساعة 01:56 م بتوقيت عدن ،،،

4مايو/ متابعات

أصيب ثلاثة طلاب يمنيين بجروح مختلفة بسبب تفريق الشرطة الروسية وقفة احتجاجية نظمها الطلاب أمام السفارة اليمنية بروسيا.

وقالت مصادر طلابية أن الشرطة الروسية استخدمت الغاز المسيل للدموع لمحاولة تفريق الطلاب المحتجين أمام سفارة الجمهورية اليمنية في موسكو احتجاجا على اسقاط أسمائهم من كشوفات الربع الأول للمستحقات المالية.

وكان الطلاب قد واصلوا اعتصامهم لليوم الرابع على التوالي وصعدوا من فعالياتهم في محاولة لإيصال صوتهم للمعنيين ومنعوا أعضاء السفارة من الدخول إلى المبنى لفترة زمنية محددة تعبيراً عن احتجاجهم علي خلفية عدم الاستجابة لمطالبهم.

ووفقاً للمصادر فإن المسؤول المالي بالسفارة قام بالاشتباك بالأيدي مع الطلاب واستخدمت الشرطة الروسية الغاز المسيل للدموع من المسافة صفر في وجوه الطلاب مما أدى إلى وقوع ثلاثة مصابين بين الطلاب أحدهم بحالة خطيرة نتيجة تأثير الغاز على عينيه وتم إسعافه إلى المستشفى.

وقال مصدر طلابي إن الطلاب مستمرون في تصعيدهم مناشدا الرئاسة والحكومة بضرورة وقف هذا الإهانة التي يتعرض لها طلاب اليمن في روسيا من قبل السفير وطاقم السفارة الذين يهددون الطلاب بالشرطة ويمنعوهم من الدخول إلى السفارة أو الاقتراب منها.