كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



اخبار وتقارير

الأربعاء - 14 أكتوبر 2020 - الساعة 10:38 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / متابعات


وصلت الى محطة الحسوة الكهروحرارية غرب عدن، اليوم الاربعاء مولدات كهربائية بقدرة 20 ميجاوات، قدمها المجلس الانتقالي الجنوبي ضمن جهوده لتحسين خدمة الكهرباء في مدينة عدن.

وبدأ عمال ومهندسو المحطة بالعمل لتركيب المولدات وادخالها للخدمة خلال الساعات القادمة، ليرتفع اجمالي التوليد في المنظومة.

كما وصلت عدن اليوم الدفعة الثانية من المولدات بقدرة 30 ميجاوات، ليصبح اجمالي المولدات المقدمة من الانتقالي 50 ميجا، كان قد صرح بها من سابق اللواء احمد سعيد بن بريك قبل أشهر.

وبحسب مؤسسة كهرباء عدن فإن المولدات ستتوزع على ثلاث محطات توليد في المدينة، اولها محطة الحسوة بقدرة 20 ميجا، ومحطة شهناز بمديرية خورمكسر بقدرة 20 ميجا ايضا، فيما 10 ميجا سيتم ادخالها في محطة حجيف بمديرية المعلا.

واضافوا ان من المتوقع ان تدخل هذه المولدات الخدمة خلال الساعات القادمة، او الاسبوع القادم على الاكثر في حال سارت اعمال التركيب والتهيئة على ما يرام.

وفي وقت سابق من اليوم نشرت عدن تايم مناشدة من عمال الكهرباء بشان موقع مولدات 20 ميجاوات في محطة شهناز بخورمكسر، حيث هناك اشكالية قائمة عن المكان المحدد لوضع المولدات في حين ان هناك من يدعون ملكية الارض من قبل مصلحة الاراضي.

وكان محافظ عدن احمد لملس وعد بحل هذه المشكلة خلال الساعات القادمة لبدء تركيب مولدات 20 ميجا في محطة شهناز.