رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



اخبار وتقارير

الثلاثاء - 13 أكتوبر 2020 - الساعة 11:23 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / متابعات


قالت مصادر طليعة في حضرموت، مساء الثلاثاء، إنه يجري حالياً التنسيق والترتيب لتبادل الأسرى والمعتقلين، بين الشرعية ومليشيا الحوثي، نهاية الأسبوع الجاري في المحافظة شرقي البلاد.

وافادت مصادر بإن مدينة سيئون ستكون موقع التبادل لكلا الطرفين وبإشراف اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وذكرت أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر تعقد لقاءات مع السلطات الأمنية والعسكرية في حضرموت لتأمين نقل الأسرى من الجانبين بسلامة ودون أخطاء.

وسيصل أسرى الجيش التابع للحكومة الشرعية إلى مطار سيئون الدولي بطائرة خاصة من مطار صنعاء، بينما سيصل أسرى الحوثيين إلى سيئون براً وسيتم نقلهم بذات طائرة نقل أسرى الشرعية إلى صنعاء.

ولم يؤكد المصدر إتمام صفقة التبادل في الموعد المحدد باتفاق جنيف، غير أنه أشار إلى أن الموعد ذاته المتفق عليه بين الطرفين منتصف الشهر الجاري.

وتشهد مدينة سيئون، مركز وادي حضرموت ـ موقع التبادل ـ منذ أيام، انتشارا مكثفا لرجال الأمن والجيش، واستحداث نقاط عسكرية جديدة من قوات المهام الخاصة والنجدة التابعة للأمن العام وقوات من المنطقة العسكرية الأولى، والتفتيش المكثف للمركبات المختلفة وحيازة السلاح لمن هم بدون رخصة قانونية.