رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



اخبار وتقارير

الثلاثاء - 13 أكتوبر 2020 - الساعة 11:14 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / متابعات


تسربت كمية كبيرة من النفط الخام إلى سطح الأرض بوادي حضرموت، إثر ثقب في أحد خزانات شركة كالفالي بتروليم، في القطاع التاسع، حسبما أفاد مصدر مسؤول .

وبلغت نسبة النفط الخام المتسرب إلى سطح الأرض نحو (100 برميل) من خزان القطاع التاسع التابع للشركة في مديرية حريضة، غرب وادي حضرموت، وأحدث ضرراً على البيئة قد يمتد مستقبلاً.
في السياق، وقفت لجنة تضم مديري عموم مديرية حريضة ومكتب النفط والمعادن والموارد المائية والزراعة والهيئة العامة لحماية البيئة بوادي حضرموت على معالجات تسريب النفط والأضرار التي سيحدثها النفط الخام على البيئة والإنسان، ووضعت حلولاً برفع التربة المجاورة للخزان واستبدالها بتربة جديدة.

وكان وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء قد أصدر قرارا بتشكيل اللجنة بناء على خطاب لمدير عام مديرية حريضة للقيام بالنزول إلى الموقع ورفع تقرير بالأضرار.

يذكر أن شركة كالفالي توقفت عن عمليات استخراج وانتاج النفط من آبار وادي حضرموت مع نهاية العام 2014م، وعادت للعمل في سبتمبر من العام 2018م بإنتاج 3 آلاف و200 برميل في اليوم الواحد.