رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



اخبار وتقارير

الثلاثاء - 13 أكتوبر 2020 - الساعة 09:07 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص


تشهد محافظة شبوة، تحركات مكثفة لتيارات في ما تسمى بـ”الشرعية” لانشاء مجلس عسكري مدعوم من قطر .

يتزامن ذلك مع ترتيبات عسكرية لمهاجمة القواعد الاماراتية في اهم محافظة نفطية ومنتجة للغاز.

وافادت مصادر قبلية باتفاق بين وزير داخلية هادي احمد الميسري وقيادات من حزب الاصلاح تقضي بتجهيز الفي مقاتل من تعز لنشرهم في محافظة شبوة تحت مسمى “القوات الخاصة”، مشيرة إلى ان العناصر المرتقب وصولها إلى شبوة يتم تجميعها حاليا في معسكر الخيامي بمديرية المعافر، جنوب غرب تعز.

واكدت المصادر تجنيد هذه العناصر التابعة للاصلاح، مشيرة إلى انه يتم حاليا نقلها إلى شبوة التي تشهد تحشيدات عسكرية غير مسبوقة في إطار الترتيب لتصعيد عسكري.

وعززت هذه التحشيدات التي تضاف إلى قائمة كبيرة من المعسكرات التابعة للميسري والجبواني وقيادات الاصلاح إلى جانب فصائل اخرى تابعة لهاشم الأحمر مع دخول القبائل على خط الازمة في شبوة مخاوف الانتقالي من انشاء “مجلس عسكري” يهدف لخلط اوراق تنفيذ اتفاق الرياض وعرقلة تشكيل الحكومة الجديدة.

وكانت قطر وتركيا قد عززت المليشيات المنتشرة في شبوة باسلحة حديثة منها طائرات مسيرة في وقت تفيد فيه الانباء عن قيام خبراء اتراك بتدريب هذه الفصائل استعدادا لمعركة فاصلة ضد الامارات التي تحاول طرد فصائل الاصلاح من اهم معاقل النفط والغاز في شبوة وحضرموت.