كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



اخبار وتقارير

الإثنين - 12 أكتوبر 2020 - الساعة 07:49 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / وكالات

اشترطت مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية، وقف عمليات التحالف العربي بقيادة السعودية، في اليمن، للدخول إلى تسوية سياسية للأزمة المستمرة منذ ست سنوات.
جاء ذلك خلال مباحثات مغلقة عقدها هشام شرف وزير الخارجية في حكومة الحوثيين، غير المعترف بها، عبر دائرة تلفزيونية، مع مساعد وزير خارجية إيران للقضايا الخاصة، علي أصغر حاجي.
وذكرت وكالة "سبأ" المتحدثة باسم الحوثيين، أن المباحثات تطرقت إلى الجوانب المتصلة بدعم الجهود والمساعي التي تبذلها الأمم المتحدة للوصول إلى تسوية سياسية سلمية مستدامة في اليمن.
ووفقاً للوكالة، فقد أفاد شرف في اللقاء بأن "الخطوة الأساسية للتسوية السياسية مفتاحها إيقاف ما أسماه "العدوان" (عمليات التحالف العربي) ورفع الحصار.
وذكرت أن مساعد وزير الخارجية الإيراني، أكد "دعم بلاده جهود السلام في اليمن، وموقفها الرافض لأي عمل عسكري".
واكد حاجي ان بلاده "تستخدم كل قوتها وقدراتها للدفاع عن الشعب اليمني المضطهد وعلى الساحة الدولية عبر إجراء العديد من المشاورات الإقليمية والدولية".
وأضاف المسؤول الايراني، إن بلاده "تقف مع أكثر من دولة صديقة لوضع خطة سلام في اليمن، ترتكز على وقف الحرب ورفع الحصار وبدء محادثات سلام تشمل كل الفرقاء اليمنيين ودول التحالف". حد قوله.