كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



اخبار وتقارير

الخميس - 08 أكتوبر 2020 - الساعة 01:16 م بتوقيت عدن ،،،

4مايو/ بوابة العين

استنكرت الأمم المتحدة، الخميس، التصعيد الكبير الذي قامت به مليشيا الحوثي في محافظة الحديدة،واعتبرته يتعارض مع روح المفاوضات التي ترعاها للتوصل إلى وقف إطلاق نار في عموم البلاد.

وأعرب المبعوث الأممي مارتن غريفيث عن قلقه البالغ إزاء التصعيد العسكري الذي حدث مؤخراً في محافظة الحديدة والتقارير الواردة حول وقوع عدد من الضحايا المدنيين بمن فيهم نساء وأطفال.

وقال غريفيث إنَّ "التصعيد العسكري لا يمثِّل انتهاكاً لاتفاقية وقف إطلاق النَّار في الحديدة فحسب بل يتعارض مع روح المفاوضات القائمة التي ترعاها الأمم المتحدة للتوصّل إلى وقف لإطلاق النَّار في كافة أنحاء اليمن وتدابير إنسانية واقتصادية واستئناف العملية السياسية."

وأضاف"أعمل مع جميع الأطراف، وأناشدهم لوقف القتال فوراً، واحترام التزاماتهم في اتفاق ستوكهولم والتفاعل مع آليات التنفيذ المشتركة لبعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة".

وشنت مليشيا الحوثي خلال الأيام الماضية عمليات عسكرية في جميع خطوط التماس بمديرية الدريهمي وحيس والتحتيا وكيلو 16، كما استهدفت مجمع إخوان ثابت الصناعي ما أسفر عن احتراق 3 مستودعات للمواد الخام.