رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



اخبار وتقارير

الأحد - 04 أكتوبر 2020 - الساعة 02:25 م بتوقيت عدن ،،،

4مايو/ ارام

تسبب خبر نشرته وكالة الأنباء الكويتية، وحذفته لاحقاً، في إحداث حالة من الغضب والاستنكار، في الكويت واليمن، على حد سواء، بعدما تضمن تهنئة لأمير البلاد الجديد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، من وزير الخارجية المحسوب على جماعة الحوثيين في اليمن هشام شرف عبدالله.

ونشرت وكالة الأنباء الكويتية خبراً جاء فيه: ”تلقى أمير البلاد رسالة تهنئة من وزير خارجية اليمن هشام شرف عبدالله أعرب فيها عن خالص تهانيه لسموه حفظه الله بمناسبة توليه مقاليد الحكم“.

وأثار الخبر علامات استفهام واسعة في الكويت، التي عبر مدونون فيها عن صدمتهم من الخبر الذي أوردته الوكالة، مطالبين بمحاسبة المسؤولين عن نشره، ومؤكدين على أن مشاعر اليمنيين لا يمكن التهاون معها لأي سبب.

وقال النائب الكويتي وليد الطبطبائي: ”سقطة كبيرة وقعت فيها وكالة #كونا بنشرها خبر تهنئة لصاحب السمو أمير البلاد #الشيخ_نواف_الاحمد_الصباح من جهة غير معترف بها وهي حكومة #الحوثي والمرسلة من قبل هشام شرف وزير خارجية تلك الشرذمة الإنقلابية غير الشرعيةوالواقع أن محمد عبدالله الحضرمي هو وزير خارجية الحكومة اليمنية الشرعية“.

وقال فايز نشوان رئيس ”مركز الرؤيـة للإستشارات السياسية والإستراتيجية“، معلقاً: ”الكويت لا تعترف بحكومة الحوثي وتحاربها جنباً الى جنب مع قوات التحالف والتصريح أدناه كان التباس وخطأ فني تم حذفه من وكالة الأخبار الكويتية وموقع وزارة الإعلام على اليوتيوب والمسألة في اطار التحقيق لمحاسبة المهملين عن هذا الفعل الشنيع الذي أزعج الكويتيين قبل أن يُزعج أهلنا في اليمن“.

وقال مدون يدعى خالد: ”هشام شرف وزير خارجية الحكومة الحوثية الغير معترف بها دولياً المفروض يتجاهلون برقيته“.