كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



اخبار وتقارير

الأربعاء - 16 سبتمبر 2020 - الساعة 11:27 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص


كشف المتحدث الإعلامي للقوات المسلحة الجنوبية في محور أبين محمد النقيب، عن تغيير مليشيات الإخوان لأساليب التصعيد بالاعتماد على النيران المتحركة والتسللات الانتحارية، الذي يؤكد ارتباطها بداعش والقاعدة، معددا خروقاتها اليوم الأربعاء.
وقال النقيب غيرت المليشيات الاخوانية الارهابية كثيرا من اساليبها القتالية، اذ تعتمد عادة على النيران المتحركة عن بعد وتنفيذ تسللات انتحارية خاسرة".
واضاف "وهذه هي خلاصة العقيدة القتالية والتجربة التطبيقية لتنظيمي القاعدة وداعش".
وأوضح النقيب بأن هذا التأثر والتبدل الجوهري يكشف بجلاء ان التنظيمين الارهابيين داعش والقاعدة باتا يسيطران حتى على صناعة القرار بالمليشيات الاخوانية".

وفيما يخص الخروقات الإخوانية اليوم الأربعاء، والتي رصدها هي :
- في الساعة 9 و 43 دقيقة م اطلقت مليشيات العدو وابلا من نيران مدفع 37
-في الساعة 10 و 5 دقائق م عاودت الرماية بسلاح 37 و23.

وقال متحدث محور ابين" منذ التوافق الأخير على تسريع تنفيذ اتفاق الرياض، تواصل مليشيات الإخوان الإرهابية خرق إطلاق النار وذلك بشكل يومي، من خلال إستهداف القوات الجنوبية بقصف مواقعها، بالإضافة إلى استمرار استقدام التعزيزات العسكرية وعناصر القاعدة وداعش من مأرب والبيضاء إلى أبين.

وعلى الرغم من أن التوافق على آلية العمل لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض، بين الانتقالي والحكومة، الذي كان في 28يوليو الماضي، تضمن وقف إطلاق النار في أبين إلى أن مليشيات الإخوان لم تمتثل لذلك، وتواصل خرق إطلاق النار في أبين حتى اليوم، وهو ما يعتبر تجاوز للاتفاق وموقف الحكومة وتحدي لجهود التحالف، ناهيك عن كونه تصعيد ضمن الأسباب التي دفعت بالانتقالي لتعليق المشاركة في مفاوضات اتفاق الرياض.