كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



اخبار وتقارير

الثلاثاء - 01 سبتمبر 2020 - الساعة 08:00 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / متابعات

قامت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بتوزيع خيام إيوائية في عدد من المناطق الريفية بمديرية «دوعن» في محافظة حضرموت، وذلك في إطار الجهود الإنسانية التي تقوم بها دولة الإمارات العربية المتحدة لدعم استقرار سكان المناطق النائية من البدو الرحل في محافظة حضرموت.
وتضمنت المساعدات توزيع 30 خيمة على البدو الرحل بمنطقة «الخضراء» بمديرية «دوعن» المترامية الأطراف، حيث تفتقر تلك المنطقة لأبسط الخدمات الأساسية، ويعاني سكانها أوضاعاً مأساوية متردية.
وعبرت الأسر المستفيدة عن شكرها وتقديرها لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادةً وحكومةً وشعباً على هذه اللفتة الكريمة التي تأتي في إطار جهود الدولة لتطبيع حياة السكان في اليمن.
ويعش مئات الأسر من البدو الرحل في مناطق نائية وبعيدة عن مراكز المديريات في محافظة حضرموت، ويمارسون حياتهم بطرق بدائية بسيطة، ويعيشون داخل أكواخ غير آمنة، ويواجهون صعوبات كبيرة في الحصول على احتياجاتهم اليومية خاصة مياه الشرب، ويعتمدون في معيشتهم على رعي الأغنام.
وقد تركت الأزمة الحالية في اليمن بصمتها على حياة البدو الذين وجدوا في مبادرة «الهلال» أملاً في دعم استقرارهم، واستعادة نشاطهم من جديد.