كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



اخبار وتقارير

الإثنين - 31 أغسطس 2020 - الساعة 02:33 م بتوقيت عدن ،،،

4مايو/ خاص

نظمت اللجنة التحضيرية العليا لنساء الجنوب، صباح اليوم الإثنين ، فعالية كبرى في قاعة كورال بالعاصمة عدن، دعماً وتأييداً لجهود تنفيذ اتفاق الرياض، برعاية من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

وشارك في الفعالية التي حملت شعار " تنفيذ إتفاق الرياض غايتنا .. والمجلس الانتقالي يمثلنا " ، اللواء أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية، و الأستاذ فضل محمد الجعدي مساعد الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس، والعميد طيار ناصر السعدي عضو هيئة الرئاسة و الدكتور عبدالناصر الوالي عضو هيئة الرئاسة رئيس انتقالي العاصمة عدن، ورؤساء دوائر الأمانة العامة، ولجان الجمعية الوطنية، والكوادر والنخب النسوية الجنوبية ونساء منظمات المجتمع المدني .

ونقل اللواء أحمد سعيد بن بريك، للحضور في مستهل كلمة ألقاها في الفعالية، تحيات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي وأعضاء وفد المجلس الانتقالي التفاوضي في العاصمة السعودية الرياض .

وترحم اللواء بن بريك على جميع الشهداء الذين ضحوا بارواحهم للدفاع عن أرض الجنوب ومنهم الشهيد القائد منير محمود ابو اليمامة والإعلامي نبيل القعيطي والشهيد سيف اليافعي وغيرهم الكثير من الذين ضحوا في معركة مع الإرهاب والتطرف .
وأكد بن بريك على وقوف المجلس الانتقالي الى جانب التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ضد المشاريع الإخوانية و الفارسية التي تستهدف أمن المنطقة.

وأشار بن بريك إلى أن المجلس الانتقالي يمتلك الإرادة المطلقة من أجل نصرة شعب الجنوب ، وأضاف :"نعاهد التحالف العربي بان نكون صادقين معهم إلى آخر لحظة، وسنقف أمام كل من يحاول ان يحيك لنا الدسائس، ونأمل بان يكون آلية تسريع اتفاق الرياض هو الأخيرة ، والمجلس الانتقالي سيقف مع تنفيذ بنوده".

وفي سياق حديثه رحب بن بريك بمحافظ عدن الجديد الأستاذ أحمد حامد لملس، مؤكدا أن "التركة ثقيلة وثقيلة جدا، ونحن في المجلس الانتقالي سنكون إلى جانبه وعون له وإلى جواره كل الشرفاء الجنوب في مقدمتهم أبناء الحبيبة عدن".

وكانت الأستاذة نجوى فضل مستشارة رئيس المجلس الانتقالي لشؤون المرأة، قد افتتحت الحفل بكلمة أكدت من خلالها أن المرأة الجنوبية كانت حاضرة في جميع المناسبات الوطنية والأحداث التي رسمت ملامح النصر للجنوب.

وطالبت فضل بكلمتها وقف إراقة الدماء عبر الخروقات التي يقوم بها الطرف الآخر وراحت ضحيتها العديد من الأرواح في منطقة الشيخ سالم بأبين، مشيرة إلى أن نساء الجنوب يرفعوا اصواتهم عالية للقول لا للحرب و نعم للسلام و البناء .

وقالت فضل :"إن حرائر الجنوب دفعن بفلذات أكبادهن دفاعا عن الأرض والعرض في مختلف الجبهات وكانوا شركاء للتحالف العربي في حربه ضد المد الإيراني الفارسي ومحاربة الإرهاب بكل أشكاله وحماية حدود، المملكة لهذا عليهم احترام إرادة شعب الجنوب في استعادة دولة".