كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



اخبار وتقارير

الخميس - 21 مايو 2020 - الساعة 08:09 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / متابعات

حذرت صحيفة "عكاظ" السعودية من استمرار انتهاكات مليشيا الحوثي، المدعومة من إيران، لكل الأعراف الدولية الداعية إلى حماية المدنيين، وفي مقدمة تلك الانتهاكات الألغام التي زرعتها بالأراضي، وجرفت السيول عددا منها إلى منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية، مشيرة إلى أن فرق الدفاع المدني أبطلت مفعولها.

نقلت الصحيفة عن عدد من المواطنين والمقيمين تأكيدهم أن تلك الألغام دليل واضح على أن المليشيات الحوثية تحترف انتهاك القوانين الدولية واستهداف المدنيين وكل من يقف ضد مشروعهم التخريبي، موضحين أن هذا العمل الإجرامي لا يصدر إلا من المليشيات الحوثية التي عاثت في الأرض فسادا.

رصدت الصحيفة - في تقرير نشرته اليوم الخميس - عددا من البلاغات والحوادث التي تلقتها الجهات المعنية بالمملكة عن وجود ألغام في عدد من الأودية، وأهمها تعرض عائلة لانفجار لغم أدى إلى وفاة طفل وإصابة طفلين آخرين وامرأة.

وأبرزت "عكاظ" أن فرق الدفاع المدني عثرت على لغم أرضي بأحد الأودية جرفته السيول من اليمن، كما أبطلت لغما آخر في أحد الأودية بالقرب من العارضة، بعد أن انتقلت لموقع الألغام لإبطال مفعولها دون حدوث أي ضرر.