رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



عرب وعالم

الخميس - 02 أبريل 2020 - الساعة 10:14 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / متابعات


خلفت تصريحات الممثلة الكويتية حياة الفهد جدلا واسعا وموجه من الانتقادات بعد دعوتها إلى طرد المقيمين بحجة أن بلادها لا تحتمل وجودهم عند الأزمات.
وهاجمت الفهد، خلال مداخلة مع برنامج “أزمة وتعدي” على فضائية “إي.تي.في” من أسمتهم “تجار الإقامات”، قائلة إنهم يؤدون إلى دمار الكويت.
وكان الغضب باديا على الفنانة الكويتية من خلال حديثها بنبرة صوت مرتفعة، متحدثة عن أن بعض المنازل تعجّ بعدد كبير من العاملين، وقالت إن “الكويتيين لو مرضوا فلا توجد مستشفيات تستقبلهم”، وتساءلت “لماذا تستضيف الكويت العمالة بينما ترفضهم بلدانهم؟”.
وأضافت الفهد مشيرة إلى انتشار كورونا في الكويت “ألا يوجد قانون دولي يقول في الأزمات إنه من المفترض أن يخرجوا (العمالة)، أطلعهم وأقطهم (أخرجهم) برا، أقطهم في البر (وهي كلمة مُستخدمة بالخليج للدلالة إلى الصحراء).. أكلوا الخير ولعبوا واستأنسوا بس يروحون (يخرجون)”.
واستدركت “أنا ماني ضد الإنسانية، لكن وصلنا لمرحلة ملّينا خلاص، شنو يعني ديارهم ما تبيهم، جاؤوا وأكلوا خيرنا واستانسوا وبس يروحون”.
وخلال حديثها، قالت الفهد إن أحد الوافدين باعها ذات يوم “خيشة بصل” بنحو 12 دينارا كويتيا، واصفة ما حدث بأنه كما شراء المخدرات.