كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



اخبار وتقارير

الإثنين - 02 مارس 2020 - الساعة 04:22 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / متابعات

تناولت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية، في عددها الصادر اليوم الاثنين، على جبايات مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، وتهديدها ألفين متجر وشركة تجارية بالإفلاس.

وقالت الصحيفة إن المليشيا عاودت من جديد استهداف التجار وأصحاب المحال التجارية الصغيرة والمتوسطة في العاصمة صنعاء، من خلال تهديدهم وابتزازهم وفرض إتاوات نقدية مجحفة تحت أسماء غير قانونية.

وأوضحت أن المليشيات الحوثية الإرهابية، فرض جبايات نقدية مضاعفة على المحال التجارية والبسّاطين والباعة المتجولين في عدد من شوارع وأسواق صنعاء.

وكشفت عن شن المليشيا حملات ميدانية، في اليومين الماضيين، استهدفت المئات من المحال التجارية والبسطات في شوارع وأسواق (التحرير، والحصبة، والسنينة، وهائل، والرقاص، وباب اليمن)، للمطالبة بدفع إتاوات مالية جديدة لدعم ما سمته مجهودها الحربي وجبهاتها القتالية.

ونقلت الصحيفة عن مصادرها، فرض المليشيات الارهابية، من خلال حملتها، على كل محل تجاري كبير وصغير في صنعاء دفع مبالغ مالية تبدأ بثلاثة آلاف ريال وتنتهي بـ50 ألف ريال.

وأضافت مصادرها أن المليشيات اعتقلت خلال يوم واحد، من فرض الإتاوات الجديدة، العشرات من أصحاب المحال التجارية، نتيجة رفضهم الانصياع لأوامرها وعدم قدرتهم على دفع المبالغ التي فرضتها عليهم.