كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



مجتمع

الجمعة - 03 يناير 2020 - الساعة 09:43 ص بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / سعد هود سالم

شهدت قاعة كلية العلوم الإدارية بجامعة عدن بمديرية الشعب صباح اليوم الخميس مناقشة رسالة الدكتوراه في الإحصاء المعلوماتية للباحثة/ أمجاد فيصل أحمد عضو الهئية التدريسية المساعدة في قسم الإحصاء المعلوماتية على أطروحتها الموسومة: استخدام الطرائق الإحصائية المتحيزة في معالجة مشكلة التعدد الخطي دراسة تطبيقية لدالة الانتاج في شركة مصفاة عدن.

ونالت الباحثة شهادة الدكتوراه بإمتياز مع مرتبة الشرف من قبل اللجنة العلمية المشرفون على المناقشة وهم:
1- ا.مشارك.د صفاء عبدالله معطي رئيسا ومشرفا
2- ا.مشارك.د محمد بن محمد العجرة عضوا مناقشا داخليا من جامعة عدن.
3- ا.مشارك .د محمد احمد بالحويصل عضوا مناقشا خارجيا من جامعة حضرموت.

وقد حظيت أطروحتها على إهتمام كبير من حيث تطرَّقها إلى عدد من الموضوعات الاحصائية المهمة في المؤسسات ومعالجتها بطريقة أكاديمية.

واعتبرت رسالة الباحثة مرجعية يمكن الرجوع لها للإستفادة من إتجاهات إصلاح الواقع المؤسسي بالمحافظة خاصةً إذا هناك جدية لإصلاح الواقع المؤسسي بإتباع الطرق، والوسائل العلمية.

وفي تصريحات خاصة للصحيفة للجنة العلمية على الرسالة أكدوا أن البحوث العلمية التي يقوم بها الطلاب هي وثائق، ومرجعيات أساسية للعمل في كل جوانب الحياة فالجامعة هي نواة المجتمع المدني المتطور، ونحن في جامعة عدن رغم الأوضاع التي تعيشها البلاد إلا أننا نعمل على مواصلة مسيرة التعليم الأكاديمي ..

وفي تصريح خصَّت به للصحيفة عبَّرت د/ أمجاد فصيل أحمد عن سعادتها بهذا اليوم لنيلها هذا اللقلب العلمي، والذي تعتبره مسؤولية جديدة تضاف إلى عملها الأكاديمي الذي تسعى إلى بلوغه من أجل الوصول إلى نتائج علمية تخدم بها الوطن بشكل عام..