كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



مجتمع

الخميس - 26 ديسمبر 2019 - الساعة 09:13 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص


نال الباحث عبد الرقيب يحيى محمد الخطيب درجة الدكتوراه بامتياز في كلية الآداب قسم اللغة العربية وذلك عن اطروحته الموسومة بـ " الاوجه الإعرابية في قراءات قراء الكوفة وأثرها في دلالة النص القرآني في جزء عّم ".
وجرت المناقشة العلنية للأطروحة المقدمة من الباحث عبدالرقيب الخطيب اليوم الخميس في قاعة الدراسات العليا بكلية الآداب بجامعة عدن وتكونت لجنة المناقشة من : أ. مشارك د. خالد صالح محمد العزاني رئيسا و مشرفا علميا جامعة عدن، أ. مشارك د. جلال عبدالله الحمادي عضوا و مناقشا خارجيا جامعة تعز، أ مشارك. د. محمد علوي بن يحيى عضوا و مناقشا داخليا جامعة عدن .
وأثنت لجنة المناقشة على الجهود التي بذلها الباحث في اطروحته المتميزة وقدمت له عددا من الملاحظات التي تسهم في إخراج الاطروحة وتحسينها بشكل أفضل لتكون مرجعا للباحثين والمهتمين في الجوانب الإعرابية في قراءات قراء الكوفة .
وبدوره تقدم الباحث عبدالرقيب الخطيب بالشكر و التقدير إلى رئيس وأعضاء لجنة المناقشة والمشرف العلمي على اطروحته وكل من وقف إلى جانبه حتى وصل الى نيل درجة الدكتوراه، وإلى جميع الحاضرين كلا بأسمه وصفته ،مؤكداً أنه سيعمل بكل التوجيهات والملاحظات التي قدمتها لجنة المناقشة.
وحضر المناقشة عدد من اساتذة الكلية و الأكاديميين وطلاب من جامعة عدن ونشطاء في مجال حقوق الانسان وشخصيات سياسية وعسكرية وإعلامية وعدد من زملاء و اصدقاء الباحث وأفراد أسرته .