كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



مجتمع

الجمعة - 06 ديسمبر 2019 - الساعة 01:59 م بتوقيت عدن ،،،

4مايو/ هويدا سالم

بتمويل صندوق الأمم المتحدة للسكان و إشراف HYAC نفذت مؤسسة حواء النسوية للتنمية مساء امس جلسة توعية بعنوان " لا للعنف ضد المرأة "  بحديقة الطفل بالمكلا وذلك ضمن حملة 16 يوم العالمية لمناهضة العنف القائم على النوع الإجتماعي ورفع الوعي لحماية النساء والفتيات ،تحت شعار الشراكة بين الرجل والمرأة .

ابتدأت الجلسة بآيات الذكر الحكيم للطالبة/ دانيا خالد مخرج بمدرسة الهدى النسوية لتحفيظ القرآن الكريم ، كما ألقت الطالبة / إهداء الزراعي الحديث الشريف .

بعد ذلك عرفت مديرة مؤسسة حواء النسوية للتنمية الأستاذة / أحلام عمر باسنبل عن الحملة التي أقيمت خصيصًا للمرأة وتحقيق الطمأنينة لها وضمان عدم التصدي والعنفوانية في حقها ، معلنه عن تواجد بالمؤسسة وحدة خاصة بحل المشاكل الأسرية والصلح بين الزوجين وإيجاد الحلول المناسبة لهما  .

واوضحت إبتداء الحملة من ال25 نوفمبر وهو اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة  إلى ال10من ديسمبر ،وبأن الأمم المتحدة اتخذت من اللون البرتقالي كتعبيرا عن الأمل في الوصول إلى مستقبل مشرق خال من العنف .

بعدها أقيمت محاضرات توعوية للأخصائية الاجتماعية الأستاذة / ريم الرمادي وكذلك الأخصائية الاجتماعية الأستاذة / عائشة العكبري تطرقن فيها لتعريف شامل بالعنف ضد المرأة ، موضحن أنواعه وكذلك أشكاله والعوامل و أسباب حدوثة بالأسرة أو بالبيئة المحيطة بالمرأة ، والآثار المترتبة عليه ، مشددن على أهمية الحرص على تربية الأبناء تربية حسنة حتى ينشأن أجيال واعية تخدم المجتمع والوطن بشكل أعم  .

كما شارك الجانب الطبي المتمثلة بالدكتورة /أمل باهرمز  بالتوعية واعطيت أمثلة فرعية وتوضيح مختصر عن العنف التي قد عانت منه العديد من النساء ، كما  لم تنسى حواء نصيب الأطفال من الفرح فقد احتوت الجلسة على فقرات فرائحية وترفيهية لهم ومسابقات تثقيفية وتحفيزية وتوزيع الهدايا للجميع .

في الختام تم عرض فديو توضحي لتوعية الأطفال من أي تحرش جنسي قد يتعرضون له ،وتوضيح كيفية حماية أنفسهم بالاتصال لشبكة حماية الأطفال ضد العنف إن وجدت ، واللجوء إلى الوالدين واخبارهم بكل مايحدث لهم  .

الجدير بالذكر أنها الجلسة التوعوية الأولى التي نسقت لها المؤسسة وستتبعها توعيات أخرى  وبأن الدعوة وجهت خصيصًا للنساء عامة، للقطاعات النسوية المناهضة لحقوق المرأة ، والمساندة لها عن طريق وضع حدود وعواقب وخيمة ضد العنفوانية التي تعاني منها العديد من النساء داخل الإطار الأسري ، كما وضح الهدف الرئيسي للجلسة التوعوية وهي مناهضة جميع أشكال العنف الموجة ضد النساء والفتيات في العالم .