كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



شئون الانتقالي

الخميس - 05 ديسمبر 2019 - الساعة 10:34 م بتوقيت عدن ،،،

عدن "4 مايو" خاص:

جدد المجلس الانتقالي الجنوبي مساء اليوم الخميس التزامه الكُلي بمضمون اتفاق الرياض، داعيًا الطرف الآخر للتعامل بالمثل.

وقال المُتحدث الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي المهندس نزار هيثم: "يُجدد المجلس الانتقالي الجنوبي التزامه الكُلي بمضمون اتفاق الرياض ويدعو الطرف الآخر للتعامل بالمثل".

وأضاف، في تصريح نشره عبر صفحته الرسمية في "تويتر": "كما يعبّر عن رفضه لكل محاولات الحكومة اليمنية الخروج عن نص الاتفاق ومن ذلك عملية التحشيد المستمرة باتجاه الجنوب، وفي هذا الاتجاه يؤكد المجلس تمسكه بحقه في الدفاع عن أرضه، وعلى قدرته في التصدي وردع أي قوة تحاول تجاوز خطوط التماس الحالية، ويدعوها للانسحاب فوراً".

وتابع: "إن المجلس الانتقالي مع السلام ويدعم ويبارك جهود الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لتجاوز المشكلة الراهنة وتوحيد الجهود باتجاه المعركة الأساسية ضد مليشيا الحوثي المدعومة من إيران".

واستطرد: "وفي هذا الصدد يحذر المجلس الانتقالي من محاولات جماعة الإخوان المتطرفة إفشال الاتفاق، خدمة لجماعة الحوثي، كما خدمته لسنوات بتجميدها لجبهات القتال في الشمال".

وأكد هيثم، في ختام تصريحه، أن: "المجلس الانتقالي وقوات المقاومة والجيش الجنوبي، جادون للسلم احتراماً لالتزاماتهم ولجهود الأشقاء، وكذلك هم جاهزون بالقوة لردع كل متطاول ومستهتر مع التأكيد على أهمية المضي قدماً إلى جانب التحالف العربي والمجتمع الدولي في محاربة الإرهاب بكافة أشكاله وصوره وأياً كانت مصادره".